"المستقلة للانتخاب": وجدنا مخالفات انتخابية موثقة تعاملنا معها وفق الأصول، وأخرى تفتقر إلى أدلة

"المستقلة للانتخاب": وجدنا مخالفات انتخابية موثقة تعاملنا معها وفق الأصول، وأخرى تفتقر إلى أدلة

/ مخالفات انتخابية / الثلاثاء, 08 أيلول/سبتمبر 2020 10:29
أكد الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أن الهيئة حريصة على متابعة كل ما يرد على وسائل الإعلام عن العملية الانتخابية بعمومها وعن وجود مخالفات انتخابية بشكل خاص.

وقال المومني إن الهيئة تواصلت مع ناشري هذه الأخبار، طالبةً منهم معلومات اضافية أو الادلاء بشهادة أو افادة خطية بهذا الخصوص.

وأوضح المومني أن الهيئة حريصة على التحقيق الكامل والاستماع لكافة الاطراف من خلال لجنة متخصصة برصد المخالفات الانتخابية، حيث وجدت هذه اللجنة أن بعض القضايا مُحقة وموثقة وتعاملت معها وفق الاصول، بينما وجدت أن البعض الآخر يفتقر الى المعلومات أو الأدلة.

وأكد المومني أن الهيئة رصدت أيضاً عدداً من المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحدث اصحابها عن مخالفات انتخابية وعندما تواصلت معهم إما انها لم تجد لديهم المعلومات الكافية أو قدموا معلومات انطباعية ومنهم من رفض التعاون مع الهيئة.

وأهاب المومني بالتعاون عند طلب الهيئة منها التفاصيل او المعلومات، وذلك حرصاً منها على احترام هذه الوسائل وما يرد فيها من اخبار او معلومات تسعى الهيئة الى متابعتها ودراستها القانونية لاتخاذ اجراءاتٍ واضحةٍ فيها تجسيداً لرسالة الاعلام الرقابية، وايماناً من الهيئة ان الاعلام شريكٌ وجزءٌ اساسي في نجاح العملية الانتخابية.
تابعنا على الفيسبوك

Please publish modules in offcanvas position.